أفضل الوصفات

كيفية طهي العدس


العدس له الكثير من الأشياء. إنها مغذية للغاية ، وغير مكلفة ، وصديقة للبيئة ، وتتوفر في مجموعة من الألوان والقوام. كل هذا ويمكن أن يكونوا حقا لذيذ - إذا كنت تعرف كيفية طهيها بشكل صحيح. وصفة العدس هذه تنتج عدسًا مطهوًا جيدًا في كل مرة.

العدس هو أحد مصادر البروتين النباتية المفضلة لدي ، هناك مع أبناء عمومتهم من البقوليات والفاصوليا السوداء والحمص. يكمن جمال العدس في أنها لا تستغرق وقتًا طويلاً للطهي (حوالي 20 دقيقة أو نحو ذلك) ، بينما تتطلب الفاصوليا بضع ساعات على الموقد. نظرًا لأنني بشكل عام في عجلة من أمري قبل العشاء ، فإن وقت الطهي السريع يعد نقطة بيع كبيرة.

إذا كنت تحاول أن تأكل بشكل أفضل ، أضف المزيد من العدس. إنها رائعة في السلطات والحساء (حساء العدس هذا مشهور) والأطباق الجانبية وحتى مع المعكرونة. يستمر العدس في امتصاص النكهات القريبة منه أثناء استراحتهم ، لذلك عادةً ما يصنعون بقايا طعام رائعة.

نظرًا لوجود العديد من الوصفات مع العدس على المدونة ، فقد أردت مشاركة كتاب تمهيدي حول كيفية طهي العدس. لقد قمت بتعديل أسلوبي على مر السنين ، وأعتقد أنك ستقدر هذه الطريقة. ها نحن ذا!

كيفية طهي العدس

أسلوبي مختلف قليلاً عن الوصفات التي ستجدها على ظهر العبوات. إنه أسرع ، وآمل أن توافق على أنه أفضل!

1) احضر وعاء من الماء ليغلي.

املأها بكمية كبيرة من الماء ، لكن اترك مساحة في الأعلى حتى يغلي الماء ، وبعض المساحة الإضافية لاستيعاب العدس.

2) في غضون ذلك ، نخل في العدس.

قد تتساءل - هل علي فعل ذلك حقًا؟ نعم نعم انت تفعل لقد تخطيت هذه الخطوة مرة واحدة ، وضمنت صخرة صغيرة. كان الأمر مزعجًا ، وأنا محظوظ لأنني لم أقم بقطع أسناني.

كيف تنخل في العدس: ما عليك سوى سكبها ، ببطء شديد ، في غربال شبكي دقيق (رابط تابع) ، والبحث بعناية عن أي شيء يبدو مضحكًا. لقياس جيد ، غربلة بأصابعك بعد ذلك. ثم اشطف العدس في المصفاة لإزالة أي غبار.

3) بمجرد غليان الماء ، أضيفي العدس.

قلل الحرارة حسب الضرورة للحفاظ على نار هادئة. لا حاجة لتغطية القدر - أحب مراقبتها.

4) أضف بعض النكهات المعززة ، إذا كنت ترغب في ذلك.

أضف بعض الملح ، ربما ورقة الغار ، وربما فص من الثوم (مقشر لكن يُترك كاملاً). ستحذرك بعض الوصفات من عدم إضافة الملح إلى الفاصوليا أو العدس أثناء الطهي (يقولون أنه سيمنعهم من الطهي) ، ولكن هذا ببساطة ليس صحيحًا! الملح يبرز أفضل ما لديهم.

5) قم بالطهي حتى تصل إلى القوام المطلوب.

يختلف مقدار الوقت الذي يحتاجه العدس للطهي حسب تنوعه وعمره. لقد قدمت بعض نقاط البداية لكل مجموعة متنوعة في الوصفة أدناه. ستحتاج إلى اختبار مدى نضجها عندما ينطلق العداد - إذا لم تنتهِ تمامًا ، امنحها دقيقة أخرى قبل إعادة الاختبار ، أو لم تنتهِ بالتأكيد ، امنحها بضع دقائق قبل المحاولة مرة أخرى. تذكر أن العدس يطهى بسرعة.

6) صفي الماء الزائد.

لقد طهينا العدس بكميات وفيرة من الماء ، لذا سترغب الآن في سكب الخليط في مصفاة شبكية دقيقة للتخلص من الفائض. أعد العدس إلى القدر ، هذه المرة بعيدًا عن النار ، وأزل ورق الغار إذا أضفته. إذا أضفت فصًا من الثوم ، فقم بضربه على جانب المقلاة وحركه. وتبليه بقرصة أخرى من الملح أو اثنتين ، حسب الحاجة. العدس الخاص بك جاهز للذهاب!

شاهد كيف تطبخ العدس

العدس الأساسي (العدس البني / الأخضر)

أطلق عليها اسم أساسي أو عادي أو بني أو أخضر أو ​​بني مخضر - نحن نتحدث عن العدس الأكثر شيوعًا (في الصورة أعلاه). هذه المجموعة المتنوعة من العدس هي أيضًا أرخص الأسعار ، وهي محظوظة بالنسبة لنا ، فهي لذيذة ومتعددة الاستخدامات.

هذا العدس مسطح وأوسع قليلاً من الصنفين الفاعلين أدناه. يمكنك استبدال العدس الأساسي بالعدس الأخضر الفرنسي أو العدس الأسود إذا أنت حريص على طهيها حتى تصبح طرية. إذا أفرطت في طهيها ، يمكن أن تصبح طرية جدًا.

إذا هبطت بأمان في مكان ما بينهما ال دينت وهريس العدس البني بسهولة في الصلصات والشوربات. سوف تجد هذا العدس في أفضل حساء العدس لدي - فهو يحتوي على ما يكفي من النشا ليصبح قشديًا للغاية ، خاصة بعد مزج جزء منه وسكبها مرة أخرى. كما أنه لذيذ بشكل مدهش مع المارينارا ، كبديل للحوم البقر المفروم - انظر العدس خبز زيتي والعدس والفطر "كرات اللحم" كدليل.

يمكنك حتى طهي هذا الصنف مع الأرز البني في نفس القدر إذا اتبعت التعليمات الواردة في وصفة المجادلة الخاصة بي. إذا كنت تريد تغيير سندويشات التاكو بالفاصوليا ، فحاول استبدال العدس ، كما فعلت مع سندويشات التاكو القرنبيط المحمص مع صلصة الشيبوتل الكريمية.

العدس الأخضر الفرنسي (Lentilles du Puy)

العدس الأخضر الفرنسي أصغر حجما وأكثر استدارة من العدس البني القياسي. إنها مرقطة باللون الرمادي الداكن وتبدو تقريبًا مثل أصداف السلاحف الصغيرة ، إذا كنت تستخدم خيالك. Lentilles du Puy هي ملكية لمنطقة أوفيرني في وسط فرنسا. يحصلون على نكهتهم الغنية بالمعادن من النمو بالقرب من الجبال والرواسب البركانية. ينمو عدس أخضر مشابه في ولاية أيداهو ، ويفترض أن يكون جيدًا.

عادةً ما أحتفظ بالعدس الأخضر الفرنسي للتطبيقات التي تسمح لشكل العدس المميز وملمسه بالتألق. في وصفة الفلفل المحشي بالعدس والكسكس ، على سبيل المثال ، يتناقض العدس الأخضر الفرنسي الدائري الرقيق مع حبيبات الكسكس الصغيرة الرقيقة. مثل العدس البني ، العدس الأخضر الفرنسي الترابي لطيف أيضًا مع المارينارا ، كما يظهر في وصفة السباغيتي الشهية.

أستخدم العدس الأخضر الفرنسي والعدس الأسود بالتبادل تقريبًا في السلطات ، نظرًا لتشابه أشكالهما وقوامهما. يمكنك استخدام العدس الأخضر الفرنسي في وصفاتي للبروكلي المحمص والجرجير وسلطة العدس أو سلطة العدس والحمص مع الفجل والأعشاب.

العدس الأسود (عدس بيلوجا)

يمكن أن يتحول العدس الأسود تقريبًا إلى كافيار (وهذا هو السبب في أنه يطلق عليه أيضًا عدس "بيلوغا"). مثل الفاصوليا السوداء ، العدس الأسود هو في الواقع أزرق غامق لدرجة أنه يبدو أسود. هذا دليل على أنها مفيدة حقًا لك - الفاصوليا السوداء والعدس والتوت تحصل جميعها على لونها من مضادات الأكسدة القوية التي تسمى الأنثوسيانين.

يشبه العدس الأسود العدس الأخضر الفرنسي في الحجم والشكل والملمس ، لكن له نكهة أكثر اعتدالًا. يظهر العدس الأسود في وصفاتي لسلطة العدس اليونانية ، والبروكلي المحمص بالليمون ، والجرجير ، وسلطة العدس أو سلطة العدس والحمص مع الفجل والأعشاب. أعطته العناوين ، لكن العدس الأسود لطيف بشكل خاص مع الليمون والخضر الطازجة والأعشاب الطرية.

يعمل العدس الأسود أيضًا بشكل جيد مع التوابل الجريئة والنكهات الهندية. تحقق من سلطة العدس ماسالا مع الجزر المحمص بالكمون ونسختي المختصرة من dal makhani ، والتي تستدعي تقليديًا العدس الأسود الكامل (urad dal).

عدس أحمر (Masoor Dal)

العدس الأحمر ، المعروف أيضًا باسم العدس الوردي ، هي لعبة كرة مختلفة. حتى أنهم يطبخون أكثر بسرعة لأن جلودهم الليفية قد أزيلت بالفعل ، وتم فتحها. يصبح هذا العدس طريًا وطريًا قبل أن تعرفه ، وهذا هو السبب في أنه مثالي للشوربات واليخنات. ستجدها مستخدمة في الوصفات الهندية والشرق أوسطية والمتوسطية.

قد يظهر السجل أنك لا تفعل ذلك يملك لطهيها حتى تتفكك تمامًا. توفر الوصفة أدناه أوقات الطهي لتحقيق النتائج التي تراها أعلاه. تحقق من حساء العدس الأحمر بالكاري لترى كم يمكن أن يكون جميلًا عندما يتم طهيه لفترة أطول. ستلاحظ أنها تحولت إلى لون ذهبي أكثر أثناء الطهي.

ستجد أدناه وصفة لطهي أي نوع من العدس! واسمحوا لي أن أعرف كيف تعمل هذه التقنية بالنسبة لك في التعليقات. أود أيضًا أن أسمع كيف تستمتع بالعدس!

عدس مطبوخ جيداً

  • مؤلف:
  • وقت التحضير: 5 دقائق
  • وقت الطهي: 15 دقيقة
  • الوقت الإجمالي: 20 دقيقة
  • المحصول: 3 أكواب 1x
  • التصنيف: أساسي
  • الطريقة: موقد طهي
  • المطبخ: متوسطي

تعلم كيفية طهي العدس الطري تمامًا ، في كل مرة ، بهذه الوصفة المضمونة. تختلف أوقات طهي العدس حسب التنوع والعمر - ستجد نقاط البداية والإرشادات في التعليمات. كوب واحد من العدس الجاف ينتج حوالي 3 أكواب مطبوخة ، لذا تضاعف حسب الضرورة.

مقياس

مكونات

  • 1 كوب عدس جاف (أي نوع)
  • نصف ملعقة صغيرة ملح حسب الرغبة
  • محسنات النكهة الاختيارية: 1 ورقة غار و / أو 1 فص ثوم كبير (مقشر لكن مترك بالكامل) و / أو 1 إلى 2 ملعقة صغيرة زيت زيتون

تعليمات

  1. املأ قدرًا متوسط ​​إلى كبير بالماء ، واترك عدة بوصات من الغرفة في الأعلى. دعها تغلي على نار عالية.
  2. في هذه الأثناء ، قم بفرز العدس بحثًا عن الفتات. أفعل ذلك عن طريق سكب العدس ببطء في منخل شبكي رفيع ، مع الانتباه بعناية لأي صخور صغيرة أو مواد غريبة. نخل في العدس بأصابعك للتأكد من أنك لم تفوت أي شيء. ثم اشطف العدس تحت الماء الجاري حتى يصبح الماء صافيًا. اجلس جانبا.
  3. بمجرد غليان الماء ، أضيفي العدس المغسول. أضف الملح وورقة الغار و / أو الثوم إذا كنت تستخدم.
  4. إذا كنت ستطهو العدس الأحمر ، اضبطي المؤقت على 6 دقائق. بالنسبة للعدس الأخضر العادي ، اضبطي المؤقت على 13 دقيقة. بالنسبة للعدس الأسود ، اضبطي المؤقت على 16 دقيقة. بالنسبة للعدس الأخضر الفرنسي ، اضبطي المؤقت على 18 دقيقة.
  5. في هذه الأثناء ، خففي الحرارة حسب الضرورة لمنع الفائض وللحفاظ على نار هادئة. بمجرد انتهاء العداد ، استخدم شوكة لاستخراج عدد قليل من العدس واختبر درجة نضجه (احذر ، فهي ساخنة). ينضج العدس عندما يكون طريًا طوال الوقت (ليس طريًا أو يتفتت) ويذوق طعمه ترابي لطيف (يميل العدس غير المطبوخ جيدًا إلى طعم معدني إلى حد ما). إذا لم ينضج العدس بالكامل بعد ، فأعد الاختبار كل دقيقة إلى دقيقتين حتى ينضج.
  6. بمجرد طهيها ، صفي الماء الزائد على الفور. اسكب العدس مرة أخرى في القدر بعيدًا عن النار. إذا قمت بإضافة ورقة الغار ، فتجاهلها الآن. إذا أضفت فصًا من الثوم ، استخدم شوكة لهرسه على جانب القدر ، ثم قلبه مع العدس.
  7. تذوق وأضف قليلًا أو اثنين من الملح إذا لزم الأمر. إذا كنت تستخدم هذا العدس كعنصر في وصفة أخرى ، فهو جاهز للاستخدام. إذا كنت تقدمهم بمفردهم أو كعنصر في السلطة ، فقد ترغب في تقليب 1 إلى 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لمنع الالتصاق وإضافة بعض النكهة الفاخرة. استمتع.

ملاحظات

اقتراحات التخزين: يبقى العدس المتبقي جيدًا في الثلاجة ، مغطى ، لمدة 4 إلى 5 أيام. لتخزين أطول ، قم بتجميد العدس المتبقي لمدة تصل إلى 6 أشهر. نظرًا لأن العدس رقيق إلى حد ما ، فمن الأفضل إذابة الثلج منه في الثلاجة. إذا كنت في عجلة من أمرك يمكنك تسخينها برفق مع التحريك المستمر.

▸ معلومات التغذية

المعلومات المعروضة عبارة عن تقدير تم توفيره بواسطة حاسبة التغذية عبر الإنترنت. لا ينبغي اعتباره بديلاً عن نصيحة خبير التغذية.


شاهد الفيديو: مرقة العدس الوهراني. شيف نوال (كانون الثاني 2021).