وصفات جديدة

أرز مقلي باللفت وجوز الهند حار


لقد تأخرت كثيرًا عن رحلتي إلى اليونان ، لذلك صنعت واحدة من المفضلة القديمة لمشاركتها مرة أخرى! إنه مريح ومليء بالعناصر الغذائية ، وهو ما أحتاجه الآن.

في الواقع ، أنا أستمتع بهذه الوصفة لدرجة أنها ألهمت وصفة في كتاب الطبخ الخاص بي ، الأرز المقلي بجوز الهند الملون مع إدامامي في الصفحة 182. إذا لم تكن قد جربت تلك الوصفة بعد ، فقد فاتتك حقًا.

هذا الطبق هو وجبة سريعة نسبيًا خلال أيام الأسبوع وبديل ممتع للأرز المقلي بالخضروات. تحتوي هذه الوصفة على بعض النكهات التايلاندية ، بما في ذلك السريراتشا والليمون والكزبرة.

أضفت رقائق جوز الهند أيضًا. رقائق جوز الهند الكبيرة المحمصة لذيذة وتذكرني بلحم الخنزير المقدد. نعلم جميعًا أن لحم الخنزير المقدد والبيض ينتميان معًا ، لذا أقدم لكم اليوم خيارًا نباتيًا أكثر صحة.

لسبب ما ، عندما شاركت هذه الوصفة قبل أربع سنوات ، أطلقت عليها اسم القلي السريع. إنه أرز مقلي ، وليس مقلي! هذا هو القلي السريع. المضي قدما.

لا تتردد في رمي أي خضروات مقطعة إلى شرائح رقيقة قد تكون لديك في الثلاجة أيضًا. الفلفل الأحمر جميل ، مثله مثل كرنب بروكسل المفروم. أراهن أن الجزر المقطّع إلى شرائح رفيعة سيكون رائعًا أيضًا.

لقد وجدت الوصفة الأساسية لهذه القلي السريع في كتاب طبخ رائع هبط على عتبة بابي ، بإذن من ممثل العلاقات العامة. يحمل العنوان الملائم ، براسيكا: طهي أصح الخضروات في العالم.

البراسيكا هي عائلة الخضروات الصليبية التي تشمل اللفت وبراعم بروكسل والقرنبيط ومكونات أخرى أقل عصرية ، مثل بوك تشوي واللفت. هل تعلم أن الجرجير هو نبيذ براسيكا؟ وكان هذا الخبر بالنسبة لي.

تساعد البراسيكا في الوقاية من السرطان وتقليل الالتهاب وتعزيز إزالة السموم من الكبد ، لذلك لا داعي للقول إنها إضافة جديرة (ولذيذة) إلى طبقك.

كانت الوصفة الأصلية للكتاب لأرز الكرنب المقلي الحار لذيذة حقًا ، لكن لم يسعني إضافة بعض النكهات التكميلية. بينما كنت أتذوق أول تجربة لي ، تذكرت كيف يتناسب الجير والكزبرة مع اللفت في البوريتو الخاص بي. ثم تذكرت سلطة الكرنب وجوز الهند المبهرة من هايدي سوانسون. لقد أضفت كل ما سبق إلى محاولتي الثانية وأحببته أكثر.

آمل أن تأخذ كلامي على محمل الجد وتجربته! واسمحوا لي أن أعرف كيف تظهر لك هذه الوصفة في التعليقات.

أرز مقلي باللفت وجوز الهند حار

  • مؤلف:
  • وقت التحضير: 20 دقيقة
  • وقت الطهي: 15 دقيقة
  • الوقت الإجمالي: 35 دقيقة
  • المحصول: 2 1x
  • التصنيف: رئيسي
  • الطريقة: موقد طهي
  • المطبخ: تايلاندي

★★★★★

4.9 من 164 مراجعات

أرز نباتي مقلي طوال أيام الأسبوع مع كالي سوتيه ورقائق جوز الهند وأرز. تم الانتهاء من الطبق بالنكهات التايلاندية مثل الليمون والكزبرة والسريراتشا. للحصول على أفضل النتائج ، قم بطهي الأرز مسبقًا وضعه في الثلاجة حتى تصبح جاهزًا لبدء الطهي (انظر الملاحظة). يأتي هذا الطبق معًا بسرعة كبيرة - تأكد من تحضير مكوناتك مسبقًا ووضعها بالقرب من الموقد ، جنبًا إلى جنب مع وعاء كبير فارغ للمكونات المطبوخة. الوصفة تعطي حصتين.

مقياس

مكونات

  • 2 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند أو زيت عالي الجودة مثل زيت الأفوكادو ، مقسم
  • 2 بيضة مخفوقة مع رشة ملح
  • 2 فص ثوم كبير ، مهروس أو مفروم
  • ربع كوب بصل أخضر مفروم (حوالي حزمة واحدة)
  • اختياري: 1 كوب من الخضار المقطعة ، مثل الفلفل الحلو أو الجزر أو كرنب بروكسل
  • 1 حزمة متوسطة من اللفت (يفضل أن يكون لاسيناتو ولكن الأخضر المجعد جيد أيضًا) ، تمت إزالة الضلوع والأوراق المقطعة
  • ملعقة صغيرة ملح بحري ناعم
  • كوب من رقائق جوز الهند الكبيرة غير المحلاة * (وليس جوز الهند المبشور)
  • 2 كوب أرز بني مطبوخ ومبرد **
  • 2 ملاعق صغيرة تماري قليلة الصوديوم أو صلصة الصويا
  • 2 ملاعق صغيرة من صلصة الثوم الحار أو سريراتشا
  • 1 ليمونة نصفية
  • حفنة كزبرة طازجة للتزيين

تعليمات

  1. قم بتسخين مقلاة كبيرة (12 بوصة أو أوسع) أو مقلاة من الحديد الزهر أو مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة عالية. بمجرد أن تصبح المقلاة ساخنة بدرجة كافية بحيث تصدر قطرة ماء عند التلامس ، أضف ملعقة صغيرة من الزيت وقم بتدوير المقلاة لتغطي القاع. يُسكب البيض ويُطهى مع التحريك المتكرر حتى ينضج البيض ويضرب قليلاً. انقل البيض إلى وعاء فارغ. امسح المقلاة إذا لزم الأمر بمنشفة ورقية (كن حذرًا ، إنها ساخنة!).
  2. نضيف 1 ملعقة كبيرة زيت إلى المقلاة ونضيف الثوم والبصل الأخضر والخضروات الإضافية الاختيارية. يُطهى حتى تفوح رائحته أو حتى تنضج الخضار مع التحريك المستمر لمدة 30 ثانية أو أكثر. يضاف اللفت والملح. استمر في الطهي حتى يذبل الكرنب ويصبح طريًا ، مع التحريك المستمر لمدة دقيقة إلى دقيقتين. انقل محتويات المقلاة إلى وعاء البيض.
  3. أضف ملعقتين صغيرتين من الزيت إلى المقلاة. تُسكب رقائق جوز الهند وتُطهى مع التحريك المتكرر حتى تصبح الرقائق ذهبية قليلاً ، حوالي 30 ثانية. يُضاف الأرز إلى المقلاة ويُطهى مع التحريك من حين لآخر حتى يصبح الأرز ساخنًا لمدة 3 دقائق.
  4. صب محتويات الوعاء مرة أخرى في المقلاة ، وقم بتفتيت البيض المخفوق باستخدام الملعقة أو الملعقة. بمجرد أن يسخن ، ارفع المقلاة عن النار.
  5. أضيفي التماري وصلصة الثوم الحار وعصير نصف ليمونة. يقلب حتى يتجانس. طعمه ، وإذا لم يكن رائعًا بعد ، أضف ملعقة صغيرة أخرى من تماري أو قليل من الملح ، حسب الحاجة.
  6. قطعي ما تبقى من نصف ليمونة إلى شرائح ، ثم قسمي الأرز المقلي إلى أوعية فردية. زينها بقطع من الليمون الحامض ورش أوراق الكزبرة الممزقة ، مع برطمانات تماري ، صوص الثوم الحار و / أو رقائق الفلفل الأحمر ، لمن يريدون المزيد.

ملاحظات

وصفة مقتبسة من Brassicas: طهي أصح الخضروات في العالم بواسطة Laura Russell.
* من أين تشتري رقائق جوز الهند: ابحث عنها في قسم الخبز في هول فودز أو متاجر الأطعمة الصحية أو محلات البقالة المجهزة جيدًا. العلامات التجارية التي أراها غالبًا هي "Let’s Do Organic" (الحزمة الخضراء) و Bob’s Red Mill.
** ملاحظات الأرز: تعمل البطاطس المقلية دائمًا بشكل أفضل مع الأرز المبرد. ستحتاج إلى طهي حوالي نصف كوب من الأرز المجفف للحصول على كوبين مطبوخين. إذا كنت في عجلة من أمرك ، فقم بنشر الأرز المطبوخ على صينية خبز مطوية ووضعه في الثلاجة أو الفريزر ليبرد. إليك كيفية طهي الأرز البني.
اجعلها نباتية / خالية من البيض: تخطي البيض عن طريق تسخين المقلاة ثم ابدأ الطهي بالخطوة 2. للحصول على بروتين إضافي ، يمكنك تقليب 1 كوب إدامامي مقشر ومجمد ومجمد في الخطوة 4.
اجعلها خالية من الغلوتين: تأكد من استخدام صلصة الصويا الخالية من الغلوتين ، مثل تاماري.
اقتراحات التخزين: مذاق الطبق رائع في اليوم التالي ، سواء تم إعادة تسخينه أو تقديمه في درجة حرارة الغرفة.

▸ معلومات التغذية

المعلومات المعروضة عبارة عن تقدير تم توفيره بواسطة حاسبة التغذية عبر الإنترنت. لا ينبغي اعتباره بديلاً عن نصيحة خبير التغذية.

شاهد الفيديو: طريقة عمل الرز المقلي الاندونيسي سهله وسريع ولذاااذه قناة خلطه من 15 ثانيه (شهر نوفمبر 2020).