أحدث الوصفات

ليمون قرنبيط محمص ريزوتو


أمامنا سبعة أيام من شهرنا في أوستن. حتى الآن ، كان روتيننا اليومي يتحرك بوتيرة أكثر استرخاءً. أحبه. أنا وكوكي نستمتع بأشعة الشمس ونستمتع بجولاتنا حول الحي الانتقائي. لقد تعلمت كيفية الوصول إلى متجر البقالة ومنزل جينين وجاك بدون مساعدة هاتفي ، لذلك أعتقد أنني مستعد تمامًا! سأبذل قصارى جهدي حتى لا أتحدث عن هذه المدينة بدون توقف خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، ولكن لا داعي للقول ، لقد ألهمني ذلك.

هذا الريزوتو هو عبارة عن طبق من أكلة الفطر ، وهو أحد الأطعمة المفضلة لدي. لقد استخدمت نفس طريقة الطهي ، والتي لا تتطلب سوى الحد الأدنى من التحريك. يوفر الأرز البني عناصر غذائية وأليافًا أكثر من الأرز الأبيض ويوفر نكهة أكثر (كلما زادت النكهة ، كان ذلك أفضل!). يُخبز كل من الأرز والقرنبيط في الفرن في نفس الوقت ، لذلك سيكون لديك الكثير من الوقت لاحتساء بقايا النبيذ الأبيض أثناء الانتظار.

أعلم أنه لا يزال هناك الكثير من كارهي القرنبيط هناك. علي واحدة منهم وقد أحببت هذا الريستو الحامض! القرنبيط المحمص هو حقا حيوان آخر. عندما يتم تحميصها بشكل صحيح ، فإنها تكون طرية من الداخل ومقرمشة من الأطراف وذات نكهة جوزية. يضيء حقًا في هذا الأرز الفلفل والليمون والغني بالملمس.

في منشور أكلة الفطر الخاص بي ، ذكرت أن لدي بعض الأفكار حول كيفية صنع الريزوتو نباتي. كانت فكرتي الكبيرة هي إضافة لمسة من الميسو الأبيض لتعويض نكهة أومامي لجبن البارميزان ، لكنني جربتها وكان طعمها مضحكًا بالنسبة لي. ومع ذلك! النشا الموجود في الأرز قصير الحبة مسؤول عن معظم قشدة الريزوتو ، لذا يمكنك تخطي البارميزان وإضافة بديل الزبدة النباتية أو بعض زيت الزيتون الإضافي بدلاً من الزبدة. Vegans ، من فضلك أخبرني إذا جربتها.

إذا كنت تمارس ركلة القرنبيط ، فلا تفوّت حساء القرنبيط وأرز القرنبيط المفضل وتاكو القرنبيط المحمص!

فرن فرنسي مستدير من الحديد الزهر من لو كروزي 3 1/2 كوارت
لمزيد من أدوات الطبخ المفضلة لدي ، تسوق من مطبخي الصحي!

ليمون قرنبيط محمص ريزوتو

  • مؤلف:
  • وقت التحضير: 15 دقيقة
  • وقت الطهي: 70 دقيقة
  • الوقت الإجمالي: ساعة و 25 دقيقة
  • المحصول: 4 حصص 1x
  • التصنيف: Entree
  • المطبخ: إيطالي

يمكنك خبز وصفة ريزوتو القرنبيط السهلة في الفرن! هذا الأرز البني الصحي يتطلب الحد الأدنى من التحريك والجهد. تنتج الوصفة 4 حصص.

مقياس

مكونات

  • 1 ملعقة طعام زيت زيتون
  • 1 بصلة صفراء صغيرة مفرومة
  • 2 فص ثوم مهروس أو مهروس
  • 5 أكواب (40 أونصة) من مرق الخضار ، مقسمة (إذا كان المرق الخاص بك يأتي في عبوات 32 أونصة ، فلا تتردد في تجنب فتح وعاء آخر عن طريق استبدال كوب واحد من الماء بكوب واحد من المرق في الخطوة 3)
  • 1 1/2 كوب من أرز أربوريو البني / أرز بني قصير الحبة
  • 2 ملاعق كبيرة زيت زيتون
  • 1 رأس قرنبيط كبير مقطع إلى شرائح
  • 1 كوب جبن بارميزان مبشور طازجًا
  • ربع كوب من النبيذ الأبيض الجاف ، اختياري
  • 3 ملاعق كبيرة زبدة غير مملحة ، مقطعة إلى مكعبات
  • 1 ملعقة صغيرة ملح البحر ، حسب الرغبة
  • فلفل أسود مطحون طازجًا حسب الرغبة
  • رشة رقائق الفلفل الأحمر حسب الرغبة
  • قشر وعصير ليمونة ، ويفضل أن يكون عضويًا (حوالي نصف ملعقة صغيرة من قشر الليمون وملعقة كبيرة عصير)
  • مقبلات: كوب لوز مقطع أو بضع أغصان من الزعتر الطازج والأوراق المنزوعة من السيقان والأوراق الكبيرة الممزقة إلى قطع صغيرة

تعليمات

  1. ضع رفوف الفرن في موضع الثلث السفلي والثالث العلوي. يسخن الفرن على 375 درجة. ضع ورقة زبدة على صينية خبز كبيرة ذات حافة.
  2. سخني زيت الزيتون في فرن هولندي متوسط ​​الحجم على نار متوسطة حتى يتلألأ. يضاف البصل ورشة ملح. يُطهى مع التحريك من حين لآخر ، حتى يصبح طريًا ويتحول إلى شفاف ، حوالي 5 دقائق. يُضاف الثوم المفروم ويُطهى حتى تفوح رائحته من دقيقة إلى دقيقتين.
  3. أضف 4 أكواب مرق (أو 3 أكواب مرق و 1 كوب ماء) ، وقم بتغطيتها واتركها حتى الغليان على نار متوسطة عالية. يرفع عن النار ويقلب مع الأرز. غطي القدر واخبزيه على الرف السفلي حتى ينضج الأرز وينضج بالكامل ، حوالي 65 إلى 70 دقيقة. ستبدو جافة جدًا عند خلع الغطاء ، لكن لا تقلق!
  4. بعد ذلك مباشرة ، قلبي القرنبيط بملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون على صينية الخبز المبطنة. نرش الملح وبعض الفلفل الأسود المطحون الطازج ويرتب القرنبيط في طبقة واحدة على المقلاة. تحمص على الرف العلوي حتى تنضج الزهيرات وتتحول الحواف إلى كراميل عميق ، وتقلب في منتصف الطريق. استغرق هذا ساعة كاملة بالنسبة لي ، لكن ابدأ بفحص القرنبيط للتأكد من نضجه حوالي 40 دقيقة.
  5. في غضون ذلك ، نحمص اللوز في مقلاة صغيرة على نار متوسطة منخفضة ، مع التحريك باستمرار ، حتى تفوح رائحته ويتحول لونه إلى الذهبي قليلاً ، حوالي 3 إلى 5 دقائق. نقل إلى وعاء لتبرد.
  6. أخرج القدر من الفرن. يُسكب في الكوب المتبقي من المرق وجبن البارميزان والنبيذ والزبدة. يحرك المزيج بقوة لمدة 2 إلى 3 دقائق ، حتى يصبح الأرز سميكًا ودسمًا. أضيفي الملح ، وكمية كبيرة من الفلفل ، ورشة من رقائق الفلفل الأحمر ، وقشر الليمون والعصير.
  7. قسم من ربع القرنبيط لاستخدامه في التزيين. قطّع أي قطع كبيرة متبقية من القرنبيط إلى قطع بحجم أكبر قبل نقل ثلاثة أرباع القرنبيط إلى وعاء الريزوتو. قلبي القرنبيط. تذوق وأضف المزيد من الملح أو الفلفل أو عصير الليمون حسب الحاجة.
  8. يُقسم الريزوتو إلى أوعية ويوضع فوقها ما تبقى من القرنبيط المحمص ورشّ اللوز المحمص أو الزعتر الطازج.

ملاحظات

وصفة مقتبسة من ريستو الفطر.
* اجعلها خالية من الجوز: تخطي اللوز. يُزين بأوراق الزعتر الطازجة بدلاً من ذلك.
اقتراحات التخزين: يبقى هذا الريزوتو جيدًا في الثلاجة ، مغطى ، لبضعة أيام.
قم بتغييره: لا تتردد في استبدال أي خضروات معدة بالفطر!
إذا كان يجب عليك استخدام أرز أربوريو الأبيض: اخبزيها لمدة 40 إلى 45 دقيقة ، حتى تنضج على اللدغة ، واستمر وفقًا للتوجيهات.

إذا لم يكن لديك فرن هولندي: استخدم قدرًا كبيرًا بدلاً من ذلك ، ثم اسكب خليط الأرز والمرق المغلي بعناية في طبق خزفي. إذا كان الطاجن يحتوي على غطاء آمن للفرن ، فاستخدمه ؛ إذا لم يكن كذلك ، قم بتغطيته بإحكام بورق احباط. اخبز حسب التوجيهات.

▸ معلومات التغذية

المعلومات المعروضة عبارة عن تقدير تم توفيره بواسطة حاسبة التغذية عبر الإنترنت. لا ينبغي اعتباره بديلاً عن نصيحة خبير التغذية.


شاهد الفيديو: ريزوتو بالمشمش والخوخ - ارز محمر بالدجاج والكزبرة - مشروب بينا كولادا. بالهنا حلقة كاملة (كانون الثاني 2021).